الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / أخبارك / 5 فوائد صحية لـ”الجريب فروت”.. يحافظ على سلامة القلب ويقوى المناعة
5 فوائد صحية لـ”الجريب فروت”.. يحافظ على سلامة القلب ويقوى المناعة

5 فوائد صحية لـ”الجريب فروت”.. يحافظ على سلامة القلب ويقوى المناعة

الجريب فروت من أنواع الحمضيات المشهورة لدى متبعى الأنظمة الغذائية فهو من الفواكة التى تحتوى على كمية كبيرة من الألياف وقادر على كبح الشهية ، ولكن موقع ” womanpretty” يلقى الضوء على 5 فوائد صحية كبيرة لهذا النوع من الحمضيات :

1- يساعد على تخفيف التشنجات العضلية

كوب من عصير الجريب فروت يحتوى على نسبة كبيرة من ” البوتاسيوم” التى تعمل على تخفيف تشنجات العضلات خاصة للمبتدئين فى ممارسة الرياضة .

2- المحافظة على سلامة القلب والأوعية الدموية

نصف كوب من عصير الجريب فروت يحتوى على حوالى 205 مليجرام من البوتاسيوم، وهذه الكمية عند تناولها بشكل يومى تحافظ على سلامة القلب ، وتحافظ على ضغط الدم بشكل طبيعى، وتعمل على خفض الكولسترول السيئ فى الجسم، كما تمنع حدوث السكتة الدماغية.

3- تقوية جهاز المناعة

الجريب فروت يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين “C” وهذا يدل على أنه قادر على حماية جهاز المناعة ، ويحارب الالتهابات المختلفة، وينصح به للمصابين بالبرد فهو أقوى من باقى أنواع الحمضيات .

4- تحسين صحة العظام

المعادن الهامة فى الجسم لا يمكن امتصاصها دون وجود كمية مناسبة من البوتاسيوم ، الذى يساعد على امتصاص المعادن بشكل صحيح ، والراغبين فى حماية عظامهم عليهم تناول 3 ثمرات من الجريب فروت على الأقل اسبوعياَ .

5- الحفاظ على سلامة الجلد

الجريب فروت غنى بالمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى كمية وافرة من فيتامين “C” والتى تقلل التجاعيد الدقيقة فى البشرة ، وتحفز عمل الكولاجين مما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة ، كما أن تناول الجريب فروت قادر على مكافحة حب الشباب والتقليل من تهيج البشرة من أعماقها.

. اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*