الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / هافينغتون / 5 فوائد لشرب مياه المُخللات قد لا تعرفها.. خسارة الوزن إحداها
5 فوائد لشرب مياه المُخللات قد لا تعرفها.. خسارة الوزن إحداها
Jars of pickled marinated cucumbers on rustic table

5 فوائد لشرب مياه المُخللات قد لا تعرفها.. خسارة الوزن إحداها

قد يبدو شُرب كأس من ماء المخللات المالح خطوة صعبة جداً، حتى بالنسبة إلى محبي المخللات، لكن عليك التفكير مجدداً قبل أن تتلخص من مياه المخلل المتبقية بالبرطمان.

إذ تبين أن ذلك الماء المالح مفيد جداً لك، فهو يفعل أكثر بكثير من مجرد إضفاء نكهة على وجبتك الخفيفة المفضلة، وبعيداً عن مذاقه الحاد فهو مصدر عظيم للفوائد الصحية.

وسنقوم هنا بالكشف عن طرق قد تثبت أن شرب مياه المخللات مفيد جداً لصحتك، وذلك بحسب صحيفة Independent .

 

1. يخفف من تقلصات العضلات

 

ما الذي تبحث عنه بعد تدريب شاق؟ زجاجة من الماء؟ مشروب طاقة؟ لِمَ لا تجرب في المرة القادمة كوباً بارداً وجميلاً من مياه المخلل.

فوفقاً للعلم، تساعد المشروبات المالحة في تخفيف وجع وآلام العضلات بفضل تركيزها العالي من الصوديوم والخل.

إذ أظهرت دراسة نُشرت في مجلة “الطب والعلوم” أن الرجال الذين يعانون من الجفاف يشعرون بالراحة من آلام تقلصات العضلات بعد شرب عصير المخللات بشكل أسرع من هؤلاء الذين يشربون المياه.

بل والأكثر من ذلك أن كل ما يأخذه الأمر هو ثلث كوب من العصير كي يبدأ مفعوله في السريان.

 

2. يرطب لمدة أطول

 

pickle

شرب المياه أمر عظيم، لكن ماذا لو كان هناك شيء يساعد جسمك على الاحتفاظ بالترطيب بشكل أسرع ولمدة أطول؟ فلتشرب عصير المخللات.

إن عصير المخللات هو المرطب السريع الفائق، نظراً لاحتوائه على الصوديوم والبوتاسيوم، فهما الاثنان من العناصر التي يفقدها جسمك عندما يتعرق.

لذا اختيارك لمشروب يحتوي على هذين الاثنين سيساعدك على استعادة مستوى الكهارل بجسمك إلى المستوى الطبيعي بمعدل أسرع بكثير.

 

3 يقوي من جهازك المناعي

 

وفقاً لدراسة عن مضادات الأكسدة الغذائية والمناعة فإن مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي وفيتامين إي تقوم بدور وقائي ضد الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفيروسات والطفيليات.

ولحسن الحظ يحتوي عصير المخللات على قدر كبير من هذه الفيتامينات، مما يعني أنه سيقوم بتعزيز دور جهازك المناعي.

 

4. يمكنه مساعدتك على خسارة الوزن

 

الخل هو أحد المكونات الأساسية في عصير المخللات، واستخدام هذا المكون يومياً قد يساعد على فقدان الوزن بشكل صحي، وفقاً لدراسة عن العلوم البيولوجية والتكنولوجيا الحيوية والكيمياء الحيوية.

إذ إنه بعد 12 أسبوعاً فقط تبين أن المشاركين في هذه الدراسة الذين كانوا يستخدمون قدراً صغيراً من الخل يومياً خسروا وزناً ودهوناً أكثر من هؤلاء الذين لم يستهلكوا أي قدر من الخل.

 

5 ينظم مستويات السكر في الدم

 

pickle

قد يؤدي عدم انتظام السكر في الدم إلى مضاعفات صحية خطيرة، من بينها العمى وقصور القلب والفشل الكلوي، لكن أوضحت الأبحاث أن منقوع المخللات قد يكون الحلقة المفقودة لحل المشكلة.

وقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة Hindawi أن شُرب مقدار صغير من الخل، المكون الرئيسي في عصير المخللات، قبل الأكل، يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، وخصوصاً لهؤلاء الذين يعانون من داء السكري من النوع 2.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*