الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / المصري اليوم / 7 طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء: مكونات من داخل مطبخك
7 طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء: مكونات من داخل مطبخك

7 طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء: مكونات من داخل مطبخك

الحصول علي بشرة نقية، نظيفة، وصحية حلم كل فتاه، ولكن تواجهها عدة صعوبات مثل غلاء المنتجات أو عدم توافرها، لذلك رصد موقع «برايت سايد» 7 طرق بمكونات من داخل مطبخك للتخلص من أي مشاكل بالبشرة، وخاصةً الرؤوس السوداء.

7. الليمون

السكر، والعسل: نقوم بتقطيع الليمونة إلى نصفين، ثم نضع كمية وفيرة من العسل على سطح الليمونة المقطوعة، ثم وضع بعض السكر عليها ويفضل أن يكون السكر من قصب السكر، ثم نقوم بتحريكها على المناطق التي تعاني من الرؤوس السوداء بحركات دائرية، نقوم بهذه الوصفة مرة أسبوعياً.

6. الفازلين، والغلاف البلاستيكي (الأستريتش)

يفضل عمل هذه الوصفة بعد الاستحمام نتيجة لبخار المياه الساخنة الذي يساعد على تفتيح المسام، ثم البدء بوضع الفازلين على المناطق المراد التخلص بها من الرؤوس السوداء، ثم وضع الغلاف البلاستيكي علي الفازلين، ثم القيام بحمام ساخن بوضع المنشفة فوق الغلاف وتركها (المنشفة) حتى تهدأ حرارتها إلى درجة الحرارة الطبيعية.

بعد ذلك نستخدم منديلاً لإزالة الفازلين المتبقي بالضغط على البشرة برفق لإزالة الرؤوس من المسام بسهولة.

بعد الانتهاء نغمس قطنة بـ«لوشن» ومسح المنطقة به، ويفضل عمل تلك الوصفة من مرة إلى مرتين شهرياً.

5. زيت جوز الهند وبعض الزيوت الطبيعية

نقوم بوضع ¼ كوب من زيت جوز الهند بإناء زجاجي ووضعه لمدة 10 أو 15 ثانية بالميكروويف، ثم إضافة 10 نقاط من زيت الليمون، واللفندر، وزيت شجرة الشاي، ثم خلطها حتى نحصل على قوام متماسك، ثم وضعه على الوجه بعد غسل الوجه صباحاً ومساء، هذه الوصفة توضع في إناء مغلق في درجة حرارة الغرفة.

4. خليط القرفة ودقيق الشوفان

نقوم بخلط ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع نفس الكمية من دقيق الشوفان، ثم وضع القليل من الماء الدافئ، وتقليبها حتى الحصول على قوام سميك، ثم وضعه على الوجه بحركات دائريه للتقشير لمدة دقيقة واحدة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، نقوم بتطبيق تلك الوصفة مرتين فقط خلال الشهر.

3. زيت جوز الهند والقهوة

نقوم بخلط ½ كوب من زيت جوز الهند مع ½ كوب من القهوة، ثم وضعه للتدفئة بالميكروويف، ونقوم بوضع كمية من الخليط فوراً، وعمل مساج بحركات دائرية برفق.

بعد التقشير نترك الخليط لمدة 5 دقائق ثم نغسل الوجه بماء بارد، نقوم بتكرار تلك الوصفة مرة أسبوعياً، ووضع باقي الخليط بالثلاجة.

2. الشوفان، العسل، الزبادي وزيت الزيتون

نقوم بوضع ¼ كوب من الشوفان، 2 ملعقة صغيرة من الزبادي، 2 ملعقة صغيرة من العسل، و2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون للحصول على خليط.

بعد ذلك نضعه على وجه نظيف بحركات دائرية من 1 إلى 2 دقيقة، ثم غسل الوجه بماء دافئ، لو تعانين من بشرة حساسة لا تقومي بخلط ذلك المزيج واتركيه من 5 إلى 7 دقائق، نقوم باستخدام هذا الخليط مرتين أسبوعياً.

1. السكر، العسل، زيت الزيتون، و مستخلص الفانيلا

نقوم بخلط 1/4 كوب من السكر الأبيض مع 1/4 كوب من السكر البني في وعاء، ثم نقوم بإضافة 1/4 كوب من زيت الزيتون ويقلب جيدا، ثم تخلط مع ملعقة كبيرة من العسل و1/2 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا، ثم نحرك جميع المكونات جيدًا حتى تصبح ناعمة، نقوم بفرك هذا الخليط بالأماكن التي تعاني من الرؤوس السوداء، ثم شطفه بالماء الدافئ.

نستخدم هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع، ويتم تخزينه في إناء محكم الإغلاق في درجة حرارة الغرفة.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*