الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / الموجز / 8 أسباب تجعلك حريصة على تناول الجوافة يوميًا.. صور
8 أسباب تجعلك حريصة على تناول الجوافة يوميًا.. صور

8 أسباب تجعلك حريصة على تناول الجوافة يوميًا.. صور

الجوافة واحدة من أكثر الفواكه التي يجب الحرص على تناولها بكثرة خلال موسم الشتاء، فهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية، التي تجبرنا على المداومة على تناولها من أجل الوقاية من أمراض عديدة.
ومن أبرز الأسباب التي تدفعنا لتناول الجوافة بحسب موقع “boldsky”، تتمثل في الآتي:

– ارتفاع ضغط الدم

تحتوي الجوافة على البوتاسيوم وعدد كبير من العناصر الغذائية الاخري، التي تساعد في الحفاظ على مستوي ضغط الدم وبالتالي تمنع الوقوع في فخ ارتفاع ضغط الدم.

– تساهم في الهضم

تعتبر الجوافة مصدرا ممتازا للمواد المضادة للأكسدة والألياف الغذائية، لذا فهي تعمل على تسهيل عملية الهضم وتخفف من التعرض للإمساك وللإسهال وتحسن حركة الأمعاء.

– تحافظ على الكوليسترول

تساعد الجوافة على ضبط نسبة الكوليسترول في الدم، كونها تزيد من الكوليسترول الجيد، وبالتالي تحمي المرء من التعرض للإصابة بالجلطات وأمراض القلب.

-صحة القلب

الجوافة مصدر ممتاز للصوديوم والبوتاسيوم اللذين يعملان على الحفاظ على معدل ضربات القلب ومن ثم الوقاية من خطر التعرض للأزمات القلبية التي قد تسبب الوفاة.

– تقوية العضلات

تعلم الجوافة على تقوية العضلات والمساهمة في الوقاية من تلفها، كونها غنية بالكالسيوم والفيتامينات والمعادن، لذا فهي خيار ممتاز للحماية من ضعف العضلات.

– تقوية المناعة

تحتوي الجوافة على فيتامين “سي”، الذي يساعد على تعزيز الحصانة ضد الأمراض، ويمنع الإصابة بأكثر الامراض شيوعًا خلال فصل الشتاء وهما “البرد والسعال”.

– لمرضي السكر

تحتوي الجوافة على الكثير منا لألياف الغذائية التي تساهم بصورة كبيرة فى الحفاظ على مستوي السكر في الدم، وبالتالي فهي خيار ممتاز لمرضي السكر.

– تمنع السرطان

الجوافة مصدر ممتاز للمواد المضادة للأكسدة والمركبات مثل “الفلافونويد “، التي تساهم في الحد من الجذور الحرة والتي تعتبر مسببا رئيسيا للسرطان.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*