الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / أخبارك / 8 خطوات تخلصك من الكرش … رقم 6 ضرورية
8 خطوات تخلصك من الكرش … رقم 6 ضرورية

8 خطوات تخلصك من الكرش … رقم 6 ضرورية

يعانى العديد من “الكرش” والسمنة المفرطة، والبعض حاول مرات عديدة استخدام أدوية كميائية وكورسات تخسيس دون جدوى، اليوم يقدم لكم أيمن عبد القادر ، أخصائى التغذية ، عدة خطوات هامة للتخلص من الكرش فى 8 خطوات.

– امشي كتير

المشى رياضة بسيطة وسهلة وتناسب كافة الأعمار، وعندما تمارسها بشكل دوري وعلى خطوات واسعة في طريق مستقيم، فإن الدهون الموجودة ببطنك تبدأ في الذوبان والتحول لعضلات مشدودة قوية، ولكن لا بد أن تحرص على المشي بصورة دورية، مع تحديد مدة زمنية بعينها للقيام بذلك، وبخطوات واسعة وبشكل مستقيم ، افرد ظهرك في أثناء المشي، فالظهر المنحني يساعد على بروز البطن للأمام، وبالتالي تتراكم الدهون في جدار البطن.

2- سكريات أقل

تناول السكريات من الأمور الهامة جدا لتنشيط الذهن ومنحك الطاقة، ولكن المبالغة في تناولها تؤدي لنتيجة عكسية، فهي تعمل على تكوين الدهون غير المرغوبة في منطقة البطن.

3- نام وقت كافي

كثيرا ما نسمع عن أهمية النوم لصحة الفرد، ولكن هل تعلم أن أخذ القسط المناسب منه أيضا يساعد على التخلص من بروز البطن، فالدراسات أكدت وجود علاقة بين النوم الجيد وبين تكوين الدهون في منطقة البطن.

وربما يرجع ذلك إلى أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 5 ساعات يوميا، يشعرون بالتعب سريعا ولا يتحلوا بالطاقة اللازمة لمهام يومهم، وبالتالي عملية حرق الدهون تتم ببطء، في حين الأشخاص الذين يأخذون قسطا من 6 إلى 7 ساعات أو أكثر، مستوى حرق الدهون يتم بصورة كبيرة لديهم، بخلاف شعورهم بالراحة والطاقة على مدار اليوم.

4- بلاش سمنة كتير

من الثابت والمعروف علميا أن عملية هضم الدهون لتوليد الطاقة منها أصعب بكثير من حرق السكريات أو البروتينات، وعندما يجد الجسم صعوبة في عملية هضم الدهون فإنه يلجأ إلى حرق السكريات أو البروتينات، فتتراكم هذه الدهون في الجسم بمناطق عدة، أبرزها منطقة البطن.

6- لازم تفطر

الفطار الوجبة الأهم، فبحسب ما قدمه بحث علمي حديث، ثبت أن من يتجنبون تناول وجبة الإفطار تحديدا، يميلون لتناول كم أكبر من الطعام باقي اليوم، أو يكثرون من تناول الوجبات الصغيرة بين الوجبات الرئيسية طوال اليوم، ليعوضوا الشعور بالجوع الذي يحسون به نتيجة إهمال وجبة الإفطار.

7- اشرب ميه كل شوية

المياه ترطب الأعضاء من الداخل، ما يجعلها تقوم بوظائفها بشكل أفضل، وتساعد الجسم في حرق المزيد من السعرات الحرارية بسهولة، كما أن هذا يحسن من عملية التمثيل الغذائي، كما أن الماء ليس له أي سعرات حرارية.

8- الأكل نص سِوا

الطعام النيئ يكون أفضل للهضم عن الطعام المطهى جيدا، كما أن الأطعمة عندما يكون مبالغا في طهيها فإنها تفقد الإنزيمات الطبيعية التي توجد بها، وبالتالي تفقد فائدتها.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*