الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / المصري اليوم / 9 أشياء عليك فعلها في العشرينات لتصبح مليونيرًا في الثلاثين: الهدف 10 مليون
9 أشياء عليك فعلها في العشرينات لتصبح مليونيرًا في الثلاثين: الهدف 10 مليون

9 أشياء عليك فعلها في العشرينات لتصبح مليونيرًا في الثلاثين: الهدف 10 مليون

في اقتصاد السوق المفتوح، أي شخص يمكنه صنع الكثير من الأموال بالقدر الذي يريده»، هكذا قال المليونير ستيف سيبولد، الذي درس أكثر من 1200 من قصص أغنى أغنياء العالم.

والوقت ليس مبكرًا لكي تبدأ وتفعل مثل ما فعل، فهناك 9 نصائح رصدها موقع «بيزنس إنسايدر»، يوجهها أصحاب الملايين ومن درسوا حياة صُناع الثروات، للشباب في عمر العشرين، لكي يصبحوا من أصحاب الملايين في عمر الـ30، وقد لا تضمن لك تلك النصائح تحقيق حلمك في صنع الثروة، ولكنها ستساعدك كثيرًا وتقربك من هدفك.

9. ركز على الربح

«في المناخ الاقتصادي الحالي لا يمكنك أن تحفظ طريقك لأن تصبح مليونيرًا» كما كتب جرانت كاردون، الذي بدأ طريقه في صنع الثروة في عامه الـ21، وأصبح مليونيرًا في سن الثلاثين.

وتابع أن الخطوة الأولى تبدأ بالتركيز على زيادة دخلك، والعمل على مضاعفته، فقد كان راتبه الشهري 3 آلاف دولار، ثم تضاعف بعد 9 سنوات وأصبح 20 ألف دولار، فإن تتبع المال سيجبرك على التحكم في دخلك والبحث عن الفرص.

8. تعدد مصادر الدخل

تنوع مصادر الدخل، إحدى الطرق الفعالة لزيادة الثروة، فقد وجد الكاتب توماس كورلي، الذي درس صنع ثروات الأغنياء لمدة 5 سنوات، أن الكثيرين منهم يعتمدون على تنوع مصادر الدخل، فهناك 65% لديهم 3 مصادر للدخل، و45% لديهم 4 مصادر للدخل، و29% لديهم 5 مصادر أو أكثر.

وتلك المصادر تتنوع بين العقارات والاستثمار في أسواق المال والمشاركة في أعمال أخرى جانبية.

7. ادّخر لتستثمر وليس لمجرد الادّخار

السبب الوحيد لادخار المال هو استثماره، وضع مدخراتك في حسابات لا تمسها أبدًا إلا عند الحاجة، ولا تستخدمها في أي شيء، ولا حتى في أوقات الطوارئ والأزمات، وهذا سيضعك على طريق صُنع الثروة.

والاستثمار ليس شيئًا معقدًا للقيام به، بل يجب عليك البحث عن مكان مناسب تضع فيه أموالك، وبوضع أموالك في الاستثمارات فإنها لن تكون في يديك، بل تعلم أنها تعمل وتدر لك ربحًا، ومن ثم ستعتاد العيش بدونها، ودون اللجوء إليها في أوقات الأزمات.

6. لا تستعرض، أبرز نفسك

يقول المليونير «كوردون»: «لم أشترِ أول سيارة أو ساعة فخمة إلا أن أصبحت ثروتي واستثماراتي تدر لي أرباحًا كثيرة، ومتعددة المصدر»، وتابع: «كنت أملك سيارة من طراز تويوتا كامري، عندما كنت مليونيرًا، فعليك أن تكون معروفًا بعملك وليس ما تشتريه».

فمن إحدى طرق صنع الثروة ألا تبدد أموالك في بداياتك بالإنفاق على أشياء ليست مهمة، لمجرد فقط الاستعراض.

5. غيّر أفكارك عن المال

حلم الثروة يبدأ مع الطريقة التي تفكر بها في صنع المال، كما قال المليونير ستيف سيبولد.

فالسر في صنع الثروة دائمًا نفس الشيء وهو: التفكير، بينما يعتقد الكثيرون أن صنع الثروة يأتي من السيطرة والتحكم، بينما يعلم الأغنياء أن صنع المال حقًا عمل داخلي.

4. استثمر في نفسك

يقول المليونير تكر هاجس، الذي صنع ثروته في عمر الـ22، أن أكثر الاستثمارات أمنًا بالنسبة لي، كان الاستثمار في مستقبلي.

ويتابع: «اقرأ على الأقل 30 دقيقة يوميًا، استمع لمحطات مرتبطة باهتماماتك أثناء القيادة، وابحث عن المراقبين والموجهين لك بقوة، فأنت لا تحتاج لأن تكون أفضل شخص في مجالك، فأنت تحتاج لأن تكون عبقريًا وقادرًا على الحديث في أي مجال، سواء اقتصادي أو سياسي أو رياضي، وعليك أن تلجأ للمعرفة كاستنشاق الهواء، وضع مبدأ تعلمك أثناء الحياة فوق كل شيء».

3. رتب أهدافك وحققها أمام عينيك

إذا أردت أن تصنع المزيد من المال، لابد أن يكون لك هدف وخطة واضحة لكيفية الوصول لذلك الهدف، فالأموال لن تظهر لك فجأة، بل عليك العمل على ذلك والوصول لهدفك، فالأغنياء ملتزمون بتحقيق الثروة، وهذا يتطلب التركيز والشجاعة والمعرفة والكثير من المجهود، كما قال المليونير هارف إيكر.

فالأمر يصبح ممكنًا إذا وضعت أهدافًا محددة، وخطة واضحة، فالمشكلة أن الكثيرين لا يصلون لما يريدونه، لأنهم لا يعلمون ماذا يريدون، فالأغنياء هدفهم واضح وصريح وهو أنهم يريدون الثروة.

2. التقِ بالأشخاص المؤثرين بالنسبة لك

اعمل على إحاطة نفسك بالأشخاص الموهوبين الذين يشاركونك رؤيتك، لأن تلاقي أصحاب العقول المبتكرة والمميزة تأثيره أقوى بكثير من أن تكون بمفردك.

كما أن الشخص يشبه من يرتبط بهم ويحيطون به، لذا فإن الأغنياء دائمًا يرتبطون بعلاقات قوية بين بعضهم البعض.

1. اجعل هدفك 10 ملايين، وليس مليونًا واحدًا

قال المليونير كاردون: «الخطأ المالي الأكبر الذي ارتكبته هو أنني لم أفكر بشكل أكبر وأوسع»، وتابع: «أشجع الآخرين أن يكون هدفهم أكبر من صنع مليون واحد، فالأموال على ذلك الكوكب ليس لها حدود، ولكن هناك نقصًا في الأشخاص الذين لا يفكرون بشكل أوسع وأبعد».

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*