الخميس , يونيو 29 2017
الرئيسية / مصر فايف / رئيس شعبة المستوردين يصدم مكتنزي الدولار ويكشف عن موعد تراجعه لـ10 جنيهات.. وخبراء يكشفون مفاجأة بعد انخفاض الدولار

رئيس شعبة المستوردين يصدم مكتنزي الدولار ويكشف عن موعد تراجعه لـ10 جنيهات.. وخبراء يكشفون مفاجأة بعد انخفاض الدولار

في ظل الانخفاض التدريجي والشبه يومي، الذي تشهده أسعار الدولار بالبنوك المصرية، كشف رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة، “أحمد شيحة”، عن مفاجأة جديدة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “أموال مصرية”، المذاع على فضائية “ltc”، بشأن أسعار الدولار خلال الفترة المقبلة.

وأكد “شيحة”، بأن تخفيض أسعار السلع لن يتم الا بعد وصول سعر صرف الدولار الى القيمة الحقيقية له والتي ينتظرها جميع المستوردين، وهي 7 جنيهات قيمته الحقيقية، وأنه من المتوقع أن يتراجع ويصل لسعر 10 جنيهات قريباً.

وفي سياق متصل، ومن الطبيعي أن تشهد أسعار السلع والمنتجات، انخفاضاً تزامناً مع انخفاض سعر الدولار، إلا أنه قد توقع عدد من خبراء الاقتصاد، بثبات أسعار السلع، خلال الفترة المقبلة، رغم انخفاض سعر صرف الدولار أمام الجنيه.

وقال الدكتور “عمرو بهاء”، المحلل المالي، خلال تصريحات، بأنه من المتوقع ثبات الأسعار خلال فترة انخفاض الدولار، ولا أعتقد أن يؤثر انخفاض سعر صرف الدولار أمام الجنيه على أسعار السلع، لكنه قد يسهم بأقصى تقدير في عدم ارتفاع الأسعار مرة أخرى.

المصدر : مصر فايف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*