الإثنين , ديسمبر 18 2017
الرئيسية / نجوم مصرية / التضامن الإجتماعي تنشر كافة الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة بعد الزيادات التي أقرتها

التضامن الإجتماعي تنشر كافة الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة بعد الزيادات التي أقرتها

بعد تصريحات وزارة التضامن الاجتماعي ،بالزيادة المقررة ،التي سيتم تطبيقها ،على معاش تكافل وكرامة ،وبعد موافقة الحكومة وبتطبيق كامل تعليمات وتوجيهات الرئيس السيسي ،عن التوسع في كافة مجالات الحماية الإجتماعية ،لم يعرف الكثير من الناس ،التوصل الى كافة الأوراق المطلوبة والشروط الواجب توافرها ،للحصول على معاش تكافل وكرامة.

لتحصل على معاش تكافل وكرامة من التضامن الاجتماعي أحضر الأوراق الأتية :

صورة طبق الاصل لبطاقة  سارية لكل من الزوج والزوجة  ،صورة واضحة لمستند وقسيمة الزواج ،صورة الكترونية لشهادة الميلاد ،الخاصة بجميع الابناء ،صورة من قيد المدرسة الملتحق بها الابناء ،هذا فيما يخص العائلات والاسر ،اما عن الافراد اللذين سيحصلون على معاش تكافل وكرامة ،فلابد ان يكون عمر المتقدم لا يقل عن 56 عام ،ويحضر صورة للبطاقة الشخصية وتكون سارية ،بيان من التضامن بالحالة الاجتماعية.

شروط التقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة :

لا يتقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة من له معاش سابق في التضامن الاجتماعي ،او التأمينات ،وان لا يكون مؤمنا عليه في أي قطاع سواء كان خاص او عام ،لا يمتلك أكثر من عقار او ارض مساحتها اكثر من فدان .

الزيادة الجديدة المضافة الى معاش تكافل وكرامة

طلاب المرحلة الاعدادية رفعت قيمتهم من 60 جنيه للطالب الى 80 جنيه شهريا وكذلك الحال لطلاب المراحل الابتدائية ،ومن مبلغ 80 جنيها للطلاب الشهادة الاعدادية الى 100 جنيه شهريا ،اما عن طلاب المرحلة الثانوية ،فقد تم رفعها من 100 جنيه شهريا للطالب الى 140 جنيه ،اما الاطفال اللذين لم يبلغوا السادسة من اعمارهم ،فسوف يخصص لهم مبلغ قدره 60 جنيه شهريا للطفل اقل من 6 سنوات .

الجدير بالذكر ان قيمة معاش تكافل وكرامة للكبار هو 350 جنيه شهريا تمنح ايضا لكبار السن والغير قادرين على العمل ومرضى الكلى واصحاب الاعاقات ،وستزيد هذه القيمة الى 450 جنيه شهريا من معاش تكافل وكرامة .

المصدر: التضامن الإجتماعي تنشر كافة الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة بعد الزيادات التي أقرتها