الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
الرئيسية / نجوم مصرية / : ولي العهد محمد بن سلمان الأمير الذي يُمكِنه تغيير كل شئ كما وصفته مجلة لو بوان

: ولي العهد محمد بن سلمان الأمير الذي يُمكِنه تغيير كل شئ كما وصفته مجلة لو بوان

نجوم مصرية:

“ولي العهد محمد بن سلمان .. الأمير الذي يُمكِنه تغيير كل شئ” كما وصفته المجلة الفرنسية (لو بوان)، ووضعت صورته غلافاً لعددها الذي صدر مؤخراً، وكان يتناول التغييرات التي شهدتها المملكة العربية السعودية على يد ولي العهد السعودي والرجل الثاني في المملكة الأمير محمد بن سلمان.

حيث تضمنت المجلة الفرنسية (لو بوان) في ملف داخل عددها التغييرات الإجتماعية التي مرت بها المملكة العربية السعودية منذ تولي ولي العهد (محمد بن سلمان) ولاية العهد، ومنها حملة تطهير المملكة العربية السعودية من الفساد التي أطاحت برجال أعمال ومسؤولين كبار في السعودية.

حيث نشرت المجلة عنه: “إن أرض الحرمين الشريفين تشهد حالة من الإضطراب والتغيير خلال الأشهر الستة الأخيرة منذ تولي ولي العهد محمد بن سلمان ولاية العهد، وتناوله كل الملفات”.

وأتبعت بأن “الأمير الشاب البالغ من العمر 32 عام، يلتزم بفكرة تدمير كل الأفكار المتشددة عن الإسلام في المملكة، ويسعى إلى تغيير إجتماعي شامل إستهله بقرارات تمكين المرأة وإفتتاح دور السينما”.

حيث قام ولي العهد (محمد بن سلمان) بالسماح للمرأة بقيادة السيارات والشاحنات الأمر الذي أحدث ضجة في المملكة، وقام أيضاً بإستكمال الضجة بقرار إفتتاح دور السينما في السعودية مما جعله يتصدر غلاف مجلة فرنسية مُطلقة عليه “الأمير الذي يُمكِنه تغيير كل شئ”.

وحذرت المجلة الفرنسية من أمر إنطلاق ولي العهد (محمد بن سلمان) نحو سلسلة متتابعة من قرارات الإنفتاح والخطط التنموية من شأنها أن تُحدِث إضطرابات كثيرة في السعودية.

ونشرت المجلة الفرنسية بعضاً من أراء وأقوال الدبلوماسيين الفرنسيين عن ولي العهد وحملة التطهير التي قام بها في السعودية، حيث أوضحت أن فرنسا تقوم بتحقيقات موَسَعة حول إحتمالية تواصل كبار رجال الأعمال والمسؤولين المحتجزين في فندق (ريتز كارلتون) لتكوين شبكات جديدة تقوم بنقل أموالهم وتهريبها إلى فرنسا.

واستطردت المجلة الفرنسية حول التحقيقات التي تقوم بها فرنسا تستهدف إستكشاف الصلات بين رئيس معهد العالم العربي في باريس ورئيسه التنفيذي (جاك لانج) ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للإستثمار القابضة (مازن الصواف) التي تملك مقرات في السعودية وفرنسا وبعض أمراء (الريتز كارلتون).

المصدر: نجوم مصرية: ولي العهد محمد بن سلمان الأمير الذي يُمكِنه تغيير كل شئ كما وصفته مجلة لو بوان