الأحد , أبريل 22 2018
الرئيسية / نجوم مصرية / : موعد صرف المساعدات المقطوعة في ربيع الأول والتفاصيل الكاملة ورابط استعلام الضمان الاجتماعي

: موعد صرف المساعدات المقطوعة في ربيع الأول والتفاصيل الكاملة ورابط استعلام الضمان الاجتماعي

نجوم مصرية:

المساعدات المقطوعة هي مساعدات تقوم بتقديمها للأسر السعودية المحتاجة في إطار الضمان الاجتماعي للمواطن، تعرف عليها من خلال استعلام الضمان الاجتماعي للأفراد والأسر المحتاجة، ولا تكون تلك المساعدات شهرية، هي عبارة عن منحة تمنح مرة للأسرة التي تعانى من الاحتياج، وسنعرض لكم فيما يلي شروط الحصول على هذه المساعدة ورابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي.

في إطار التضامن الاجتماعي بين المملكة والمواطن، تقوم المملكة بطرح رابط الاستعلام عن المحتاجين للمساعدات للأفراد والأسر، باختلاف أعدادهم، ليتم دراسة حالتهم، حسب الشروط والضوابط، ودراسة ما إن كانت تنطبق عليهم الشروط الواجب توفرها في الأسر التي يجوز إعطاءها المساعدات المقطوعة، لضمان وصولها للمحتاجين وتحقيق السلام الاجتماعي للمملكة.

المساعدات المقطوعة

استعلام الضمان الاجتماعي

يتم استعلام المواطن عن المساعدات المقطوعة للضمان الاجتماعي من خلال الدخول على رابط الاستعلام، ووضع البيانات المطلوبة وتحديث البيانات من وقت لآخر وذكر الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، وقد قامت وزارة العمل والتنمية والاجتماعية بإيداع مبالغ كبيرة للمساعدات، 38.343 مستفيد من المساعدات بمبالغ تبلغ 484.253 ألف ريال سعودي.

  • استعلم عن المساعدات المقطوعة برقم الهوية أو رقم السجل المدني، وسجل على موقع العمل والتنمية الاجتماعية، من خلال رابط استعلام الضمان الاجتماعي من هنا.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

  1. أن لا يقل عمر المستفيد عن 35 عاما.
  2. أن لا يملك المستفيد سجلات تجارية
  3. تصرف المساعدات للأسر شديدة الاحتياج ومحدودة الدخل.

تحديث البيانات من البوابة الإلكترونية

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتسهيل على مستحقي المساعدات من الأرامل وكبار السن والأرامل مع أولادها، ، وذلك من خلال طرح بوابة إلكترونية شاملة لجميع المستعلمين:

  1. استخدام اسم المستفيد من المساعدة، على أن يتم اعتماده من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وعليه تحديثه باستمر