الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / تحذير : 75% من الدجاج المغلف فى الاسواق يحتوي على مادة الزرنيخ المسببة للسرطان

تحذير : 75% من الدجاج المغلف فى الاسواق يحتوي على مادة الزرنيخ المسببة للسرطان

الحيوانات و الطيور التي يتم تربيتها فى المزارع بطريقة طبيعية هي صحية بالفعل على اجسادنا و هذا فقط اذا تم توفير الرعاية الصحية و البيطرية المطلوبة بعناية و توفير الاعلاف و الاطعمة بدون اي كيماويات او وسائل للغش.

و طبقا لادارة الاغذية و العقاقير FDA فان الضرر و التهديد الاكبر من المزارع هو الدواجن و الفراخ الاتية منها , فيتم تربيتها بطرق مغشوشة لتكبير حجمها و اطعامها بمواد كيماوية تحتوي على الزرنيخ و هو من المواد التي لا خلاف عليها فى الاصابة بالسرطان.

ما هو الزرنيخ :
هو عنصر كيميائي يمكن ان يوجد فى حالة عضوية او غير عضوية و كلاهما ضار لصحة الانسان و الحيوان على حد سواء و لكن الزرنيخ الغير عضوي فرص اصابة الانسان بالسرطان من خلاله اكبر بكثير من الزرنيخ العضوي.

و العديد من الاغذية حولنا تحتوي على الزرنيخ الغير عضوي , مثال على ذلك المياه الغير صحية او الاسماك التي يتم صيدها من اماكن سير باخرات البترول نتيجة لتسريبات الزيوت.

و التعرض المستمر و تناول المواد التي تحتوي الزرنيخ بكميات كبيرة يؤدي فى اغلب الاحيان الى ظهور اعراض السرطان فى جسم الانسان . و الاعراض الشائعة لكثرة نسبة الزرنيخ فى جسم الانسان هي :

القئ المستمر
الام المعدة
الاسهال
انكماش العضلات
وجود الزرنيخ فى الدجاج المغلف
الدجاج المغلف عموما يحتوي على الزرنيخ العضوي الذى من الممكن ان يتحول الى زرنيخ غير عضوي و يسبب العديد من المشاكل الصحية . و فى مصانع التغليف يتم اطعام الدجاج و الحيوانات عموما باغذية تحتوي على زرنيخ عضوي حتي يزيد من حجمها بطريقة كبيرة و يزيد وزنها و بالتالي يزداد الربح العائد على المصانع و المعالف.

كيفية الوقاية
احرص دائما على معرفة مصدر تربية الدواجن التي تقوم بشرائها و ان كانت مستوردة فاحرص دائما على معرفة ما اذا كانت ذبحت بالطريقة الاسلامية ام بالصعق .

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*